22‏/10‏/2011

قدر الرحيل..


قالت فى صمتها وحدى انا احاول ان ارحل الى مكان اكون حقا وحيده فلم يعد بين الاماكن مكان يستضيفنى ولم يعد بين البشر من يهتم
كل الدروب افضت بى وحيده ,وكل الوجوه باتت بالأقنعة تستتر
ذاك قدر ياصديقى ان نسير الدروب نبحث عنا فى وجوه تلاشت ملامحها ما عادت تعرفنا وماعدنا نعرفها ,هى نفس الوجوه بلا روح ,ذات العيون بلا معنى هى مجرد زجاج
لسنا اغراب ياصديقى عن الحياه فقد قررت الا تضمنا الى احضانها, اخبرتنا بانها ستتركنا هاهن نجتاز الدروب ونقطع الطرق فربما نصل ذات يوم الى مكان نجد بعض من ملامحنا لديه
اين انا بين الدروب
اين انت فى كل الدروب
يوم التقينا فى ذات القطار ,راحلان,غريبان,وحيدان
كيف التقينا

لماذا التقينا ونحن غريبان وجهان بلا ملامح
بلا وطن
هائمان فى دروب الحياه
قدر ياصديقى ان اظل فى دروب الحياه حائرة ,باحثه عنك او عنى فيك
تلك انا بلا اسم ,بلا جذور,بلا اى شيء
هى انا غريبه عنك  وعنها
هى انا وحيده بينكما
انتمى لك ولا انتمى
انتظر ولايحق لى الانتظار
ماذا أنتظر ولماذا أنتظر
ربما رغبه فى البقاء ليوم اخر
فذاك الامل له نستيقظ فى صباح بعيد ,انتظر رغبه فى شمس تأتى ذات صباح تتسلل من نافذتى لتوقظنى على حلم اصبح حقيقه
كم من السنوات قد مضت ولم يأتي الحلم
كم من الصباحات قد جاءت بلا شمس
بلا صباح
جاءت يتيمه
صباح اخر يتيم ,ينتظر شروق شمس,ينتظر وينتظر وينتظر لعل الشمس تأتى
ربما تأتى فمازالت اشعر بالبرد
ابحث عن دفئ,جدران بارده,نوافذ مغلقه ,ابواب موصده ,لوحات بلا الوان على الجدران
اصوات بلا كلمات تنطلق لعلها تصل
صوت يأتي من بعيد ……بعيد
راحل لبعيد
قدر هو ما يجمعنا
قدر هو ما أبعدنا
قدر انت
قدر انا
وبين الاقدار اظل روح حائرة تبحث عن بقايا فى ادراج الزمن
عن قطار ما يعبر الايام ويرحل بالأيام
لعلها ذات يوم تأتى  بلا رحيل او ترحل فلا تأتى
قد تغيب الوجوه ولا ترحل الارواح
قد تغيب لوجوة ونظل بلا ملامح
قد نغيب
وقد تغيب
وقد لا نأتى فلا تأتى
فقدر العمر الرحيل
وقدر الرحيل الاغتراب
وقدرى ما بين رحيل واغتراب حائر باحث عن وطن

هناك تعليق واحد: